TECHTHELEAD: لوحة المفاتيح الميكانيكية Azio هي جهاز مذهل مستوحى من الطراز القديم

يستضيف معرض Computex 2019 في تايوان العديد من الأجهزة التقنية الجميلة هذا العام، وأنا متأكد تمامًا من أن لوحة المفاتيح المضغوطة القديمة من Azio موجودة في المقدمة، من بين العشرة الأوائل. إذا لم يكن لعامة الناس، فهو بالتأكيد بالنسبة لي.

اسمح لي أن أطلعك على السبب: لوحة المفاتيح هذه التي تعمل بتقنية Bluetooth مصنوعة من جلد أصلي وتتميز بإطار معدني مصقول بالنحاس ويمكن أن تمنحك حوالي تسعة أشهر من الاستخدام عند الشحن الكامل لبطاريتها العملاقة التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة، أو وفقًا للشركة ، من شهر إلى شهرين مع تشغيل الإضاءة الخلفية.

تم وضع المفاتيح أعلى قليلاً من اللوحة عما اعتدنا عليه عادةً في الوقت الحاضر، في اختيار تصميم يحاول بوضوح محاكاة شعور الآلة الكاتبة.

باعتباري شخصًا نشأ في الكتابة على آلة كاتبة قديمة تعود إلى السبعينيات، يجب أن أقول إنني ربما أحب صوت "click-clack" الذي يصاحب على الأرجح لوحة المفاتيح هذه ولكن قد لا يكون هذا شيئًا سيستمتع به الجميع.

إنه يدعم كلاً من نظامي التشغيل Windows وMac، ويتميز بمنفذ شحن USB من النوع C ويبلغ قياسه 147 × 455 × 40 ملم ويزن 3.5 رطل (1587 جم)، حتى تتمكن من حمل أغراضك بسهولة تامة.

ويأتي في أربعة أنواع مختلفة: Artisan، الذي يتميز بمسند معصم جلدي، وElwood، الذي يغير الجلد للخشب، وOnyx، وهو خيار أسود بالكامل، وPosh، وهو البديل الأبيض بالكامل والنحاس الوردي.

المصابيح الخلفية عبارة عن مصابيح LED بيضاء لخيارات Onyx وArtisan وElwood ومصابيح LED برتقالية لمتغير Posh. تتميز جميعها بمفاتيح التشغيل السريع لمتصفح الويب، ومستكشف الملفات، والبريد الإلكتروني، ومشغل الوسائط، ومستوى الصوت، وكل شيء آخر يمكنك العثور عليه عادةً على لوحة المفاتيح العادية.

لوحة المفاتيح اللاسلكية azio-retro
يأتي كل خيار لون مع ماوس لاسلكي مصاحب خاص به، إذا كنت ترغب في الحفاظ على الجمالية.

يصلون جميعًا بقطعة قماش من الألياف الدقيقة في الصندوق ستساعدك في الحفاظ على كل هذا الكروم نظيفًا ولامعًا.

تبدو جميعها مذهلة وتقع في مكان ما بين فئة Steampunk/Dieselpunk التي يصعب تحديدها ولكنها تثير نفس مشاعر الحنين لفترة طويلة مضت مع الحفاظ على تناغمها مع العصر الحالي.

تبلغ تكلفة لوحات المفاتيح ر.س.‏ 838.00، وإذا كنت ترغب في إضافة الماوس إلى المزيج، فسيكون ذلك بمثابة تكلفة إضافية ر.س.‏ 383.00، وبالتالي فإن الحزمة بأكملها تكون باهظة الثمن بعض الشيء بمجرد إضافة كل شيء، ولكن عليك أن تمنحهم إياها - فهي بالتأكيد قطع عمل رائعة.

إقرأ المقال هنا

يبحث