تأثير وانتشار فيروس كورونا (COVID-19) على المستهلكين

عندما تم الإبلاغ عن أول حالة لـCOVID-19 في شمال غرب المحيط الهادئ في 20 يناير 2020ولم يكن أحد ليتنبأ بالخطر الذي قد يسببه هذا المرض. اعتبارًا من 16 يوليو 2020، انتهى الأمر 13 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وأكثر من 500 ألف حالة وفاة. أبلغت كل دولة في العالم تقريبًا عن حالات إصابة بفيروس كورونا (COVID-19)، وهو العامل الذي دفع الحكومات والشركات والأفراد إلى اتخاذ تدابير للحد من انتشاره.

 

الانتشار

 

إليك ما يجب معرفته عن كوفيد-19:

كيف ينتشر

مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معد ينتشر بشكل رئيسي من شخص لآخر. معلومات من الدراسات الفيروسية المنشورة تشير إلى أن فيروس كورونا (COVID-19) ينتقل من الأشخاص المصابين إلى الآخرين على مقربة منهم عن طريق الرذاذ التنفسي، أو عن طريق ملامسة الأشياء والأسطح الملوثة، أو عن طريق الاتصال المباشر مع الأشخاص المصابين. طرق أخرى للانتقال هي عن طريق اللعاب والسائل المنوي والبراز.

إجراءات الوقاية من انتشار فيروس كورونا

كان لفيروس كورونا تأثير صحي واقتصادي واجتماعي كبير على المستهلكين. هناك إجراءات معينة يمكن للجميع اتخاذها للمساعدة في تقليل معدل انتشار فيروس كورونا الجديد.

 

البقاء في المنزل
بيت

 

إن البقاء في المنزل قدر الإمكان سيقلل من الاتصال الجسدي بين الأشخاص، مما يقلل بشكل فعال من انتشار المرض. على هذا النحو، يجب على الناس التفكير في العمل من المنزل كلما أمكن ذلك وتجنب السفر غير الضروري. كلما قل عدد الأشخاص الموجودين حولك، قلت فرصة نقل المرض إلى الآخرين أو الإصابة بالعدوى. يجب عليك أيضًا تجنب الذهاب إلى الأماكن المزدحمة وممارسة التباعد الاجتماعي في جميع الأوقات.

اغسل يديك

الأيدي

ينتشر فيروس الجهاز التنفسي هذا عندما تدخل قطرات أو مخاط يحتوي على الفيروس إلى جسمك عبر العين أو الأنف أو الفم. ومن أسهل الطرق وأكثرها فعالية لمنع انتشار المرض هو غسل اليدين بانتظام. اغسل يديك بالصابون والماء الجاري لمدة 20 ثانية على الأقل بعد أي نشاط وجففهما جيدًا بالمنشفة. يمكنك أيضًا استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول للمساعدة في قتل الفيروس.

البس قناعا

قناع

إن ارتداء القناع الواقي سيمنعك من نقل الفيروس إلى الآخرين في حالة إصابتك بالعدوى. يوصي خبراء الصحة بارتداء قناع عندما تكون في أماكن عامة، وحول أشخاص خارج أسرتك، وعندما يكون من الصعب الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي. عندما تسعل أو تعطس، تأكد من تغطية فمك وأنفك بمنديل، ثم تخلص منه بشكل صحيح.

تجنب لمس الأسطح العامة
وجه

لا يعد الانتقال السطحي عادةً هو الطريقة التي ينتشر بها الفيروس، ولكن يمكن أن يصاب الشخص بعد لمس سطح ملوث ثم لمس فمه أو أنفه. على هذا النحو، يُنصح بالتوقف عن لمس الأسطح العامة ومشاركة أدوات المطبخ مثل أكواب الشرب والأطباق والأكواب والأواني والطعام. يُنصح أيضًا بإبعاد يديك عن وجهك لتقليل فرص دخول الفيروس إلى جسمك.

قم بتنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر بانتظام
ينظف

 

بالنسبة لأولئك الذين يعيشون أو يعملون مع الأشياء والأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر، يجب عليك التأكد من تنظيف هذه المناطق وتطهيرها بانتظام. يمكن للأسطح مثل أسطح الطاولات، والعدادات، ومقابض الأبواب، والمراحيض، والهواتف، ولوحات المفاتيح، وفئران الكمبيوتر أن تؤوي فيروسات كورونا لفترة طويلة. إن تنظيف الأسطح وتطهيرها غالبًا ما يؤدي إلى قتل الفيروس وتقليل انتشاره.

في حال كنت تشك في احتمال إصابتك بفيروس كورونا، اعزل نفسك في المنزل على الفور. راقب صحتك لمدة 14 يومًا من تاريخ الإصابة واتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك إذا كانت لديك أعراض أو كنت ترغب في إجراء الاختبار.

 

في شركة Azio، لعبنا دورنا في المساعدة على الحد من انتشار هذا الفيروس. لقد قمنا بتطوير خط إنتاج مضاد للميكروبات ومقاوم للماء كوسيلة للحماية ضد كوفيد-19. تعمل منتجات الكمبيوتر هذه على تعزيز الصحة والسلامة بطريقتين رئيسيتين. تساعد ميزة مقاومة الميكروبات على منع نمو الجراثيم والبكتيريا على المنتج، بينما تضيف ميزة مقاومة الماء طبقة إضافية من الأمان من خلال السماح لك بغسل الأجهزة. يرجى زيارة موقعنا موقع إلكتروني لمعرفة المزيد عن هذه المنتجات.

يبحث