لقاء: سام لي

لقاء: سام لي

مهندس التصميم وصاحب رؤية أزيو. بعد أن درس في كلية التصميم بمركز الفنون وفي الخارج، فإنه يجلب خبرته ورؤيته إلى جميع منتجاتنا في azio.

 

 

لقد تخرجت من كلية التصميم بمركز الفنون، وكان بإمكانك بلا شك تطبيق تعليمك وخبرتك في عدد كبير من الصناعات الأخرى. ما الذي جذبك لتصميم الأجهزة الطرفية التقنية؟

تتيح فرصة تصميم الأجهزة الطرفية التقنية اليومية لتصاميمي الوصول إلى نطاق واسع من المستخدمين عبر مختلف الصناعات والاهتمامات. لقد تشرفت بأن azio عرضت عليّ الفرصة لتوجيه قسمهم الإبداعي وتمييز أنفسنا عن سوق أجهزة الكمبيوتر الطرفية العامة.

كيف حاولت تغيير طريقة عرض الأشخاص للملحقات التقنية اليومية وتجربتها مثل لوحات المفاتيح وأجهزة الماوس؟ وما هو أكثر ما أثر فيك لتحقيق هذه الرؤية؟

ونحن نهدف إلى تحقيق ذلك من خلال التصميم والمواد الفريدة - وهي العناصر الأساسية لأي منتج. أقوم بدراسة واستكشاف والعثور على الخصائص الفريدة لكل مادة، ثم ترجمتها إلى تصميم عملي. أريد دمج التصميم مع المواد المبتكرة التي سترتبط بالمستخدم وتلهمه. اليوم، أصبحت معظم الملحقات التقنية اليومية باردة في الملمس، وقواطع ملفات تعريف الارتباط، ومدفوعة بالسعر، وتفقد اللمسة الإنسانية. ربما يكون الهدف من ذلك هو جعل المنتجات في متناول الجميع، لكنني أعتقد أنه يمكننا بالتأكيد فعل المزيد لتغيير ذلك.

المدير الإبداعي مهندس التصميم الفنان

لا يعلم الجميع، لكن azio موجود منذ بضع سنوات وكان يركز في السابق على الألعاب. ومع ذلك، فقد قمت بتغيير الاتجاهات، ورؤيتك الآن هي جلب الدفء والإلهام إلى المساحات الإبداعية للأشخاص وخبرات العمل. كيف وجهت الشركة في هذا الاتجاه؟

كنت أرغب في تحويل التركيز إلى العناصر الدائمة من خلال المواد والتصميمات عالية الجودة، لجعل المستخدمين يشعرون بالارتباط بأدواتهم بدلاً من دفع التصميمات الجماعية بوظائف غير عملية. 

ما مدى أهمية ليس فقط مادة التصميم الخاص بك ولكن جودة المادة؟ كيف يغير ذلك تجربة ومنظور المستخدم؟

عندما يتعلق الأمر بالمواد، الجودة هي شيء يمكنك الشعور به. نحن لا نركز فقط على الحصول على أفضل المواد الممكنة للاستخدام ولكن أيضًا على اختيار المادة المناسبة للجزء المحدد من الأداة. على سبيل المثال، عندما اخترنا الجزء العلوي الجلدي للوحة المفاتيح، كان علينا أن نضع في اعتبارنا أن الجلد الناعم، على الرغم من جماله، سيكون رقيقًا للغاية. من ناحية أخرى، سيكون الجلد النفعي المتين قاسيًا للغاية. نحن نتنقل باستمرار بين خصائص المواد والجودة والسعر والتوافر والحرفية ومكانها والغرض منها في تصميماتنا لإيجاد التوازن المثالي الذي نقدمه لمستخدمينا.  

لا يبدو أن azio مهتمة ببناء هويتها كعلامة تجارية طرفية متميزة أو فاخرة ولكنها تركز بدلاً من ذلك على توفير تجربة مستخدم فريدة. ما هي التجربة التي ترغب في أن يتمتع بها المستخدمون مع منتجاتك؟

جاءت علامة "الملحقات المميزة أو الفاخرة" بشكل طبيعي إلى مجموعة retro classic collection، والتي لم تكن بصراحة هي النية الأولى. لقد شرعنا في اختيار المادة المناسبة، وإقرانها بالحرفية المناسبة وإنجاز كل الاهتمام بالتفاصيل. لقد علمنا أن القيام بهذا الامتياز سيكون رفيقًا لا مفر منه لمنتجاتنا سيشعر به المستخدمون. إن رغبتنا هي أن نقدم لمستخدمينا أداة من شأنها أن تخدمهم بشكل جيد في بيئة العمل والإبداع اليوم بصريًا ووظيفيًا، دون التضحية بالاتصال العاطفي.

المدير الإبداعي لمهندس التصميم أزيو مساحة العمل

تركز منتجات azio بشكل أساسي على مساحات عمل الأشخاص أو المساحات الإبداعية. ما مدى أهمية مساحة العمل الخاصة بك ولأي أسباب؟

تشغل الكتب وألواح الرسم وأدوات الصياغة مساحة العمل الخاصة بي في جميع الأوقات. أنا رجل عملي. ولذلك، فإن الرسم السريع والنماذج الأولية السريعة شجعني أثناء عملية التصميم. منذ التحول إلى النماذج الرقمية، أصبحت الطابعة ثلاثية الأبعاد أحدث إضافة إلى مساحة العمل الخاصة بي. لكنني ما زلت أحتفظ بأدواتي العملية على مسافة يمكن الوصول إليها من أجل رسم سريع أو صنع النماذج. أنا صعب الإرضاء عندما يتعلق الأمر بالأدوات لأنني من أشد المعجبين بأدوات الكتابة والأدوات جيدة الصنع. هناك قول مأثور مفاده أن "الأداة اليدوية تصنع بارعًا"، لذلك تنمو مجموعة من الأدوات وأدوات الكتابة في مساحة العمل الخاصة بي. يعد هذا القول أيضًا بمثابة عقلية التصميم الأساسية وراء مجموعتنا الكلاسيكية الرجعية.

من الناحية العملية، كمصمم، كيف تحافظ على إلهامك شخصيًا ومن ماذا تستمد الإلهام؟

أنا مدمن قصة، سواء من الحياة الحقيقية أو الخيال. في بعض الأحيان يأتي إلهامي من شكل غير قصة مثل قطعة فنية أو منتج أو أي شيء. أحب أن أعرف كيف يروى الناس قصصهم من خلال جميع الوسائط وكيف يتفاعل الآخرون معها. إنها طريقتي لاستكشاف والعثور على ومعرفة ما يثير الناس عاطفيًا، ليس على وجه التحديد ما يعجبهم أو لا يعجبهم، ولكن كيفية تفاعلهم مع كل شيء أو المشاعر التي تظهرها. أنا مغرم جدًا بقراءة أو مشاهدة قصة صنعها. لا يقتصر الأمر على التصميم، بل يمكن أن يكون في مجال الأعمال أو الطهي أو الطبيعة أو أي أمر آخر، حيث أن الأمر كله يتعلق بمواجهة العقبات التي لم يتم حلها وإيجاد حلول إبداعية وجعل الحياة أفضل وهو الهدف النهائي لكل تصميم.

في ملاحظة أخيرة، هل يمكنك إخبارنا عن المشروع أو المنتج التالي الذي تستكشفه؟

خطوتنا التالية للمضي قدمًا هي استكشاف التصاميم والمواد التي تمثل الحياة العصرية، ونمط الحياة المستقبلي، ولكن دون فقدان اللمسة الإنسانية والارتباط بها. نرغب في دمج الشكل النظيف البسيط مع العناصر المدهشة في كل التفاصيل. نقوم أيضًا بتوسيع فئة منتجاتنا لتشمل لوحات المفاتيح وأجهزة الماوس لتشمل الملحقات المكتبية الإبداعية والمنتجات الصوتية. ومن المؤكد أن النتيجة الأكثر إثارة للدهشة ستأتي في المستقبل القريب.

 

 

هل أنت مهتم بالظهور؟ يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على social@aziocorp.com

يبحث