10 هوايات داخلية عليك تجربتها في 2022

هل فكرت في نفسك ما هي الهواية التي تحب أن تبدأها في عام 2022؟

في ثقافة تقدر العمل بجدية أكبر، فإن فكرة القيام بشيء من أجل المتعة فقط هي فكرة غير مألوفة. لكن الحقيقة هي أن الهوايات تجعلنا أشخاصًا أكثر إبداعًا وإنتاجية. يمكنهم أن يعلمونا أشياء ويوسعوا آفاقنا.

على الرغم من أن الطقس الدافئ يقدم الكثير من الأنشطة الخارجية، إلا أن هناك الكثير من الهوايات الداخلية الرائعة أيضًا. لذا، إذا لم تعد لديك برامج تلفزيونية وأفلام لتستمتع بمشاهدتها أو كنت ترغب فقط في تجربة شيء مختلف، فإليك قائمتنا المنسقة للهوايات الداخلية التي يمكنك القيام بها أثناء المطر أو تحت أشعة الشمس.

1. قم بإعادة تدوير كل شيء

ربما لديك الكثير من الملابس والأشياء التي لم تعد تحبها بعد الآن. بدلاً من التخلص منها، تبرع بها للآخرين أو قم بإعادة تدويرها إلى شيء جديد. على سبيل المثال، الملابس التي لم تعد مناسبة، أو الممزقة أو الملطخة أو التالفة، يمكن تحويلها إلى أكياس وسائد أو أكياس أو حتى ملابس جديدة. هذا أقل ضررًا على الأرض وستحصل على شيء تستمتع بارتداءه.

2. ابدأ مدونة

إذا كنت تستمتع بالكتابة، فلماذا لا تبدأ مدونة؟ يعد التدوين طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين وإبقاء عقلك مشغولاً إذا كنت لا تغادر المنزل. يمكنك إما التدوين عن حياتك وتجاربك وآرائك. أو يمكنك اختيار موضوع يثير اهتمامك ومحاولة الترفيه عن الآخرين أو إعلامهم.

3. تعلم لغة

إذا كانت هناك لغة كنت ترغب في تعلمها، فهذا هو الوقت المناسب. تعلم اللغة مفيد بعدة طرق مختلفة. فهو يحسن الذاكرة، وصنع القرار، وتعدد المهام، والأداء الأكاديمي. يمكنك أيضًا بناء الثقة باستخدام لغة ثانية وتمنحك إمكانية تكوين صداقات في جميع أنحاء العالم.

4. يوميات

حتى لو كنت لا تعتبر نفسك كاتبًا، فإن تدوين اليوميات هو وسيلة صحية للتعامل مع الأفكار والتعبير عن الأفكار والاسترخاء. اختر وقتًا خلال الأسبوع، أو حتى كل يوم، للجلوس وتدوين اليوميات. عندما تجعله جزءًا من روتينك، ستلاحظ الفوائد. 

5. العزف على آلة موسيقية

إذا كان لديك بعض الوقت، فإن تعلم العزف على آلة موسيقية، مثل الجيتار أو البيانو أو الطبول يعد وسيلة رائعة لقضاء هذا الوقت. يستخدم العزف على آلة موسيقية مناطق مختلفة من دماغك ويمكن أن يحسن التنسيق بين اليد والعين والذاكرة والصحة العقلية.

6. قم ببناء لوحة المفاتيح الخاصة بك

أفضل شيء في لوحات المفاتيح الميكانيكية هو مدى قابليتها للتخصيص ووحداتها. مثل ال لوحة المفاتيح المتتالية أزيو، يمكنك تخصيص العديد من جوانب لوحة المفاتيح الخاصة بك لتناسب أسلوبك واحتياجاتك في الكتابة، بما في ذلك المفاتيح والمثبتات والحالة وأغطية المفاتيح وغير ذلك الكثير. على الرغم من أنها قد تكون باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً، إلا أن لوحة المفاتيح القابلة للتخصيص تمنحك المرونة اللازمة لتغيير كل ما تريد دون الحاجة إلى شراء لوحة مفاتيح جديدة.

7. خذ دروسًا

من المحتمل أنه إذا كنت مهتمًا بتعلم أي شيء، فهناك فصل دراسي لذلك في مكان ما. من تصميم الويب، إلى البيلاتس، إلى الطبخ، هناك مليون خيار. حاول تضييق نطاق الأمر إلى بعض المواضيع التي تهمك، وتعرف على نوع الفصول الدراسية التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت أو شخصيًا بالقرب منك.

8. صناعة الشموع

يمكن للشموع أن تغير أجواء الغرفة وأن تصنع وسائلك الخاصة لتتمكن من تخصيصها حسب رغبتك. قد يبدو الأمر صعبًا، لكن صنع الشموع أسهل مما تعتقد. يمكنك صناعة الشموع بأي شكل أو حجم تريدينه، كما يمكنك إضافة الزيوت العطرية لجعلها معطرة. كل ما تحتاجه للبدء هو الشمع والفتائل والزيوت العطرية (اختياري) ووعائين لصنع غلاية مزدوجة وحاويات للشموع.

9. إنشاء حديقة داخلية

إذا كنت تحب البستنة في الهواء الطلق، فمن المحتمل أنك ستحب العناية بالنباتات الداخلية أيضًا. جرب تعليق النباتات أو النباتات العصارية أو الزهور المحفوظة في أصص للبدء، ولكن هناك العديد من الأصناف التي تزدهر في البيئات الداخلية. إن إنشاء حديقة داخلية يحافظ على نظافة الهواء في منزلك ولا تكون مقيدًا بالطقس.

10. اليوغا

إذا كان أحد قراراتك للعام الجديد في 2022 هو أن تكون أكثر نشاطًا، فإن اليوغا هي طريقة رائعة للاسترخاء وتحريك جسمك. هناك الكثير من دروس اليوغا عبر الإنترنت ومقاطع الفيديو المجانية على YouTube لتمنحك الانحناء والثني. قد يكون من المفيد العثور على مدرب لمساعدتك في التأكد من قيامك بالوضعيات بشكل صحيح.

مهما كانت الهواية التي تختارها، فهي طرق رائعة لقضاء وقت فراغك، ويمكن أن تساعدك على تعلم المهارات والمواهب المثالية وتكوين صداقات جديدة.

يبحث